أرشيف

(فيديو) مسيرة حاشدة لشباب الثورة في صنعاء للتضامن مع أبين وأرحب

حمدي ردمان- لـ “يمنات”


صنعاء- تظاهر صباح اليوم في العاصمة صنعاء الآلاف من شباب الثورة تضامناً مع نازحي محافظة أبين وأرحب بصنعاء، وندد المحتجون بقوات الحرس الجمهوري بقيادة نجل صالح ” أحمد” والتي تقوم بقصف المواطنين في أبين وأرحب وتعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتشريدهم.



وندد المتظاهرون بالصمت الدولي عن جرائم صالح وأولاده وأولاد أخيه، وطالبوا بمحاكمتهم.

وجاب المتظاهرون عدداً من شوارع العاصمة صنعاء ورفعوا لا فتات تستنكر وتدين جرائم نظام صالح في حق المواطنين في أبين وتعز وأرحب، ومن هذه اللفتات ” كلنا أبين ” كلنا أبين حشود سلمية نرفع الود” لن ننساكِ يا تعز ” أبين تعز أرحب، ومن قبل صعده الصمود، الجرح واحد والنصر للجميع” من صعده إلى عدن كلنا فدى أبين ” يا جنوب إرفع رأسك إحنا جميعاً حراسك “أخواننا في أبين شهدائكم شهدائنا وجرحكم جراح تنزق في قلوبنا “.




وانطلقت المسيرة من أمام منصة ساحة التغيير بالجامعة الجديدة الساعة لعاشرة صباحاً متجهة إلى جولة شارع عشرين حتى وصلت إلى أمام منزل القائم بأعمال رئيس الجمهورية عبد ربه هادي منصور، الذي ينتمي لمحافظة أبين، ثم تواصلت المسيرة على امتداد شارع الستبن والعودة إلي ساحة التغيير عبر شارع الرباط.



كما طالب المحتجون الرياض وواشنطن إلى رفع طوق الوصايا عن الشعب اليمني.






وردد المتظاهرون هتافات سُمعت منها:”النهاية بالعناية..”أبين أبين صامدة ليس فيها قاعدة ” “يا علي يا كذاب ليس في أبين إرهاب “”يا للعار ياللعار أحمد يقصف زنجبار” “ياللعار ياللعار صالح سلم زنجبار” بالروح بالدم نفديك يا أبين.. بالروح بالدم نفديك يا تعز .. بالروح بالدم نفديك يا أرحب”.



وأكد متظاهرون أن استمرار بقايا نظام صالح في الحرب على محافظة أبين وتعز ومنطقة أرحب لن يثني عزائمهم عن مواصلة الثورة، بل يزيدهم قوة وصمود.





فيديو


زر الذهاب إلى الأعلى